رياضة

بعد فوز لبنان على سوريا .. كيف اصبح ترتيب المجموعة ..؟؟

ضمن فعاليات ​التصفيات الاسيوية​ المؤهلة لمونديال قطر 2022 حقق منتخب ​لبنان​ انتصاره الاول في التصفيات بعد ان تخطى منتخب ​سوريا​ بنتيجة3 – 2 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الاولى.

الشوط الاول من المواجهة لم يرتق في دقائقه الاربعين الى المستوى المطلوب وسادته الكرات الطائشة بين لاعبي الفريقين والهجمات العشوائية التي انتهت بمعظمها عند حراس المرمى الا ان اللحظات الاخيرة شهدت جنونا كبيرا من اللاعب محمد قدوح.

الهدف السوري جاء من هجمة مرتدة لعبت بشكل جيد في الرواق الايسر ومررت عرضية جميلة الى عمر خريبين الذي لم يتأخر بوضعها في مرمى الحارس مصطفى مطر لتتقدم سوريا 1 – 0.

المنتخب السوري سجل هدفا ثانيا عبر عمر السومة من تمريرة رائعة من خريبين الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل وبعدها بثوان وبعد جملة فنية رائعة من حسن معتوق عادل محمد قدوح النتيحة 1 – 1 واضاف الثاني من تسديدة خيالية من خارج المنطقة لينتهي الشوط 2 – 1 لرجال الارز.

في الشوط الثاني حصن رجال الارز تقدمهم بهدف ثالث عبر سوني سعد لتبدأ الاثارة بعد ان طالبت سوريا بركلة جزاء رفضها الحكم بعد العودة الى تقنية الفيديو الا ان الهدف الذي سجله عمر السومة لم يكن عليه اي غبار لتصبح النتيجة 3 – 2 وتشتعل الدقائق المتبقية.

عرف المنتخب اللبناني كيف يحافظ على النتيجة ليحقق انتصاره الاول 3 – 2 ويرفع رصيده الى 5 نقاط في التصفيات.

وقد استفاد منتخب ​لبنان​ من نتائج الجولة الرابعة بعد ان حقق فوزه الاول على حساب سوريا 3 – 2 ومستفيدا من النتائج الاخرى في مباريات المجموعة ليحكم سيطرته على المركز الثالث خلف ايران وكوريا الجنوبية.

ومع فوز لبنان على سوريا وتعادل العراق والامارات 2 – 2 وتعادل كوريا الجنوبية وايران 1 – 1 ايضا اصبح ترتيب المجموعة الاولى على الشكل التالي:

1 – ايران : 10 نقاط

2 – كوريا الجنوبية : 8 نقاط

3 – لبنان : 5 نقاط

4 – الامارات : 3 نقاط

5 – العراق : 3 نقاط

6 – سوريا : نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »