رياضة

منتخب لبنان يواجه كوريا الجنوبية بحسابات تأهل متعددة ..!!

أعطت نتائج المباريات التي سُجّلت في مختلف المجموعات في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا “الصين 2023” وكأس العالم “قطر 2022″، المزيد من الآمال بتأهل منتخب لبنان إلى الدور الحاسم، ارتباطاً بما سيتحقق من نتائج في الجولة الأخيرة.
وإذا كانت الفرصة المباشرة تتعلق بالفوز في مباراة الغد (الأحد) الصباحية (9 بتوقيت بيروت) على كوريا الجنوبية، فهي بمثابة المهمة الصعبة للغاية، والمُحتملة في عالم كرة القدم، وإذا ما حصلت، فسترفع رصيد منتخبنا في مجموعته إلى 13 نقطة، وتضمن تأهله.
أما الفرصة التالية، وهي ممكنة أيضاً، وإن كانت غير سهلة أمام “الشمشمون” على أرضه، فستكون الحصول على “واقعية” التعادل، من خلال خطة مُحكمة تُقفل المنافذ، وتأتي بنقطة، قد تُعزز الأمل، وتعطي أفضلية على منتخبات المجموعات الأخرى.
وستكون الخسارة أمام كوريا بمثابة وضع الكرة بالكامل في ملعب الآخرين، أملاً بأن تخدم نتائج التصفيات التي تنتهي الثلاثاء منتخبنا، وتضعه في الدور الحاسم، وهو ما يرتبط بالأخص بمباريات “السعودية × أوزبكستان” و”فيتنام × الامارات” و”العراق × ايران” و”الأردن × استراليا”.
وفي مطلق الأحوال، فقد بات الجهاز الفني للمنتخب اللبناني أمام مهمة إعداد لاعبيه نفسياً وبدنياً لمواجهة كوريا بطريقة أفضل من تلك التي حصلت أمام سيريلانكا وانتهت إلى فوز ضيق (3-2) ثم تلك التي أسقطت أفراح اللبنانيين بالخسارة في الدقائق الأخيرة (2-3) أمام تركمانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »