مجتمع

صندوق الفرصة الرقمية (DOT) يعلن عن تعاونه مع (أي بي أم)

أعلن صندوق الفرصة الرقمية (DOT) عن تعاونه مع «أي بي أم» لتمكين الشباب والشابات في الشرق الأوسط وأفريقيا وتجهيزهم بالمهارات الرقمية والكفاءات اللازمة للانخراط في القوى العاملة وبالمعارف الضرورية في مجال الأعمال لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية وضمان جودة حياتهم ومشاركتهم في النمو الاقتصادي.
ويعمل الصندوق عن كثب مع المؤسسات المحلية لمساعدة الشباب والشابات على الاستفادة من منصة Open P-TECH” ” (ptech.org) المجانية من «أي بي أم» و التي تقدم مناهج تعدّهم لوظائف المستقبل. وتعمل هذه المنصة على تجهيز المتعلمين بالكفاءات اللازمة في المجالات التقنية الأساسية التي تستخدم في مختلف الصناعات، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني، إلى جانب المهارات المهنية في مكان العمل مثل التفكير التصميمي والعمل الجماعي وإعداد العروض التقديمية.
وتهدف «أي بي أم» وصندوق الفرصة الرقمية للوصول إلى 40 ألف شاب وشابة في ثمانية بلدان، هي الأردن ولبنان وراوندا وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وملاوي وغانا، على أن تمثل نسبة الإناث 70% من إجمالي المستفيدين.
ويسمح هذا التعاون بالجمع بين خبرات وأصول الطرفين، حيث تساهم «أي بي أم» بخبراتها في مجال التكنولوجيا والأعمال، بينما يقدم الصندوق قنوات واسعة للاتصال مع الشباب والمجتمعات المحلية.
وكشفت دراسة لصندوق الفرصة الرقمية بأن الشباب المؤهلين والمجهزين بهذه المهارات يتحولون إلى قادة ويقدمون مساهمات بنّاءة تدعم التحول الرقمي في مجتمعاتهم وبلدانهم واقتصاداتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »