الرئيسية / متفرقات / المشاريع في مخيم البداوي تجدد العهد للقدس وفلسطين..

المشاريع في مخيم البداوي تجدد العهد للقدس وفلسطين..

 

تحت عنوان “نصرةَ للقدس والأقصى، نصرةَ لأهلنا في أرض فلسطين” وبدعوة من فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال أقيم اللقاء التضامني في قاعة السلطان صلاح الدين في مخيم البداوي بحضور حشد من أبناء المخيم والمشايخ وممثلي الفصائل الفلسطينية وشخصيات وهيئات.
بعد كلمة الترحيب من الشيخ أكرم أبو لبدة تليت آيات من القرآن الكريم.

وتحدث أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم أحمد شعبان متناولًا “ما تشهده فلسطين من عدوان صهيوني لن يثني الشعب الفلسطيني عن الصمود” مؤكدًا على “أهمية الصمود وتوحيد الصف الفلسطيني والدعم العربي والإسلامي”.

بعد ذلك عرض شريط مصور يحكي بطولة أبناء فلسطين.

ثم كانت مداخلة متلفزة لمدير فرع الجمعية الدكتور طه ناجي الذي تناول “المظلومية التي تلحق بأصحاب الأرض والحق” مشيرًا إلى “ما يقوم به فلسطينيو الشتات من جهود وتفوق وإنجازات في حقول كثيرة وتطلعهم دومًا نحو أرضهم وتحريرها والعودة إليها”.

وألقى الشيخ محمود عبيد كلمة تناول فيها “ممارسات الصهاينة عبر التاريخ” داعيًا العرب والمسلمين إلى “النهوض بقوة دعمًا لقضيتهم قضية فلسطين وعدم التكاسل والتباطؤ والعمل في سبيل تحقيق وحدة الصف ومقارعة الأعداء في كافة المجالات” كما دعا المجتمع الدولي إلى “النظر بعين الإنصاف والعدل وعدم الانحياز إلى كيان إرهابي مجرم”.