الرئيسية / متفرقات / حماس تستقبل وفداً من الصليب الأحمر الدولي …

حماس تستقبل وفداً من الصليب الأحمر الدولي …

 

 

استقبل عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان أيمن شناعة، وفداً من الصليب الأحمر الدولي ضمّ جي – سو كيم – رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في جنوب لبنان، ومحمد تكلي – مستشار رئيس البعثة الفرعية في جنوب لبنان.

تحدث السيد سو كيم عن الأعمال الإغاثية والصحية التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة متمنياً انتهاء الأزمة بأسرع وقت.

ومن جهته، ثمّن شناعة الدور الإنساني الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة، وأكد أن المقاومة تخوض معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، ورأى أن المعركة تشكل نقطة تحول للقضية الفلسطينية، إذ فرضت المقاومة معادلات جديدة تُعدّ خطوة متقدمة جداً في مشروع التحرير.

وأكد عضو القيادة السياسية لحماس في لبنان أن المقاومة انتصرت من اليوم الأول للمعركة، عندما استطاعت أن توصل صواريخها إلى كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعطلت الحياة داخل الكيان الغاصب، وكبدته خسائر كبيرة.

وعن المجازر التي يقوم بها العدو الصهيوني، لفت شناعة النظر إلى أن العدو يلجأ لهذا الخيار عندما ينفذ بنك أهدافه، مؤكداً أن “شعبنا الفلسطيني ملتف حول المقاومة، ولا تزيده هذه المجازر إلا ثباتاً وإصراراً على استعادة حقوقه، وتزيده تمسكاً والتفافاً حول المقاومة”.

وأكد شناعة، خلال اللقاء، على أن المعركة مستمرة حتى يرضخ العدو لشروط المقاومة؛ وهي عدم السماح للمستوطنين بانتهاك المسجد الأقصى المبارك، وحماية أهالي حي الشيخ جراح وعدم طردهم من منازلهم، وإطلاق سراح المعتقلين في أثناء المعركة، ووقف عدوانه على قطاع غزة.