خاص التحري نيوز

خاص “التحري نيوز”: لا أزمة محروقات ومخاوف من سقوط ضحايا ..!!

لا تزال طوابير السيارات تصطف بشكل شبه يومي امام محطات الوقود لتعبئة البنزين …  على الرغم من كل التصريحات التي اطلقها المسؤولون عن قطاع وتوزيع المحروقات، بأن لا ازمة بنزين والمحطات تستلم كمياتها بشكل طبيعي، وعلى الرغم أيضا  من تأكيد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب بأن لا رفع عن دعم المحروقات قبل اصدار البطاقة التمويلية .
اكدت مصادر لموقع  “التحري نيوز” ان المحروقات متوفرة بكميات كبيرة:” الا ان ازمة البنزين التي يمر بها لبنان هي  بسببين،  الأول:  طمع المواطنين بشراء البنزين وتخزينه في المستودعات والمنازل، وغالباً ما يلجأ هؤلاء الى تعبئة خزانات سياراتهم بالوقود ثم يعاودون سحبها وافراغها في غالونات اما لتخزينها، او لتبسيطها وبيعها على الطرقات بسعر اعلى واغلى اي ما يسمى سوق سوداء.
اما السبب الاخر، لازمة البنزين، فهو في خط  تهريب المحروقات الى سوريا، حيث يلجأ عشرات التجار بشكل يومي الى تهريب الاف الليترات من البنزين الى سوريا عبر المعابر غير الشرعية نظرا للارتفاع الكبير بسعره هناك حيث لامست تنكة البنزين قرابة 250 الف ليرة لبنانية في سوريا..
واعربت المصادر عن مخاوفها من كوارث قد تنتج عن تخزين المحروقات في المستودعات او المنازل خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وإمكانية حصول حرائق قد تؤدي إلى سقوط ضحايا ..

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »