الرئيسية / متفرقات / الحرّ يضرب لبنان: الحرارة فوق معدلاتها القصوى بـ10 درجات.

الحرّ يضرب لبنان: الحرارة فوق معدلاتها القصوى بـ10 درجات.

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غدا غائما بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، بحيث تتجاوز معدلاتها القصوى بحدود 10 درجات على الساحل وخصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية، مع ازدياد نسبة الغبار في الأجواء مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية حارة وجافة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مصدرها شمال شرق أفريقيا، تكون محملة بغبار ومترافقة برياح خماسينية تبلغ ذروتها نهار الاثنين على لبنان، بحيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها القصوى لشهر نيسان بحدود العشر درجات.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها القصوى بحدود الـ 9 درجات على الساحل، تنشط الرياح أحيانا مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتكون المناطق الجنوبية الداخلية الأكثر تأثرا.

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، بحيث تتجاوز معدلاتها القصوى بحدود الـ10 درجات على الساحل خصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية مع ازدياد نسبة الغبار في الأجواء مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة.

الثلاثاء: غائم جزئيا وانخفاض ملموس في درجات الحرارة ورياح ناشطة مترافقة مع ازدياد في نسبة الرطوبة واحتمال لتساقط بعض الرذاذ المحلي وبدء انحسار الغبار من الاجواء اللبنانية.

الأربعاء: غائم جزئيا وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 15 الى 34 درجة، فوق الجبال من 19 الى 29 درجة، في الداخل من 13 الى 34 درجة.

👇
sada4press.com/a.php?20210007298
*_______________*
🔗 sada4press.com
2021-04-18 15:18:11