الرئيسية / رياضة / مباراتان ناريتان في الدوري اللبناني..

مباراتان ناريتان في الدوري اللبناني..

سيكون جمهور كرة القدم اللبنانية على موعدٍ مع مباراتين ناريتين غداً (الجمعة) ضمن الجولة الثانية من “سداسيّة الأوائل” في دوري الدرجة الأولى اللبناني، حيث يلعب الأنصار مع العهد والنجمة مع شباب الساحل، فيما يلتقي الصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه في مباراة لا تأثير لها على الصدارة.

وتُلعب المباريات في التوقيت نفسه (الرابعة وخمس دقائق)، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، حيث يتصدر النجمة بفرق المواجهات عن الأنصار، ولكليهما 28 نقطة، وخلفهما في مطاردةٍ حثيثة شباب الساحل (27) الذي تلقى ثلاثة أهداف فقط لا غير في 12 مباراة لعبها، في المرحلة الأولى من البطولة ثم “سداسي الأوائل”.
فعلى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، يلعب الأنصار بقيادة مدربه الجديد الألماني روبرت جاسبرت مباراة مهمة له وغير مهمة للعهد بقيادة مدربه العائد باسم مرمر، ساعياً لتعويض تعادله المرّ (2-2) مع الصفاء.
وفيما يلعب الأنصار الذي فاز في المرحلة الأولى من البطولة (3 – 1)، مكتمل الصفوف، يعاني العهد من جملة غيابات، أبرزها محمد حيدر ونور منصور للإصابة، ومهدي فحص لإصابته بالرباط الصليبي.
ويحتضن ملعب أمين عبد النور في بحمدون اللقاء الأهم، الذي يجمع النجمة وشباب الساحل، حيث أن فوز الأول، سيُبعد الثاني من المنافسة مبدئياً، وفوز الثاني سيدفعه للصدارة بإنتظار نتيجة الأنصار مع العهد، علماً أن النجمة فاز في المرحلة الأولى من البطولة (2 – 1).
وستكون المواجهة مثيرة بين زميلين سابقين هما مدرب النجمة موسى حجيج بأسلوبه الهجومي الصرف، ومدرب الساحل محمود حمود بأسلوبه الدفاعيّ، وكلا الفريقين مكتمل الصفوف.
وعلى ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في صيدا، يلتقي الإخاء مع الصفاء، وحافزهما الوحيد تحسين موقعهما في الترتيب، وهو حالياً على الشكل التالي:
1. النجمة 28 نقطة
2. الأنصار 28
3. شباب الساحل 27
4. الإخاء الأهلي عاليه 19
5. العهد 17
6. الصفاء 17