أمن و عدالة

ماذا شهدت الحدود اللبنانية في الجنوب اليوم؟

شهدت الحدود الجنوبيّة، اليوم السبت، في أكثر من نقطة، سلسلة من التحرّكات، سواء من جهة قوات “اليونيفيل” أو من ناحية جيش العدو الإسرائيلي.

وخلال ساعات الصباح، جالَ فريقٌ من مراقبي الأمم المتحدة على طول الخط الأزرق في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وذلك عبر مروحية تابعة لقوات “اليونيفيل”.

وانطلقت المروحيّة من محور تلة العباد مروراً بتلة العديسة والعباسية وصولاً إلى المنحدرات الغربية لجبل الشيخ، وقد نفذت لأكثر من نصف ساعة طلعات استكشافية على عُلوّ منخفض فوق هذا الخط وسط تحليق لطائرة استطلاعٍ إسرائيلية فوق الأطراف الجنوبية لمزارع شبعا ومرتفعات الجولان داخل الأراضي المُحتلة.

وعلى المقلب الإسرائيلي، فقد واصل جيش العدو تسيير دورياته الراجلة والمؤللة مع إستمرار حالة الإستنفار التي أعلنها قبل أيام، خصوصاً على طول الخط الأزرق المُحاذي للجدار العازل ما بين تلال العباد العديسة وتلة العبارات وبوابة فاطمة المقابلة لبلدة كفركلا.

كذلك، فقد جرى تسجيلُ تسيير دوريات إسرائيلية على الطرقات الزراعية المحيطة بمستعمرة المطلة، وكذلك في محور جسر الخرار المُقابل لسهر مرجعيون وتلة الشعيري في خراج بلدة الخيام.

وتزامناً مع كل هذه التحركات الإسرائيلية، فقد كثّف الجيش اللبناني انتشاره إلى جانب قوات “اليونيفيل” في نقاطٍ عديدة عند الحدود لمراقبة الوضع وتحسباً لأي طارئ ومنعاً لأي محاولة إسرائيلية لخرق الخط الأزرق

اسعار المحروقات في لبنان
زر الذهاب إلى الأعلى