خاص التحري نيوز

خاص : كيف تعاطت وسائل الاعلام الاسرائيلي مع عبوة مجيدو ..؟؟

منذ الاحد الماضي تداولت مواقع اسرائيلية عن حدث امني غير مسبوق في منطقة تقع شمال فلسطين، داخل أراضي ال٤٨ (غير بعيدة عن حدود الضفة الغربية) الا ان قيادة العدو سارعت الى التكتم على الخبر .. فيما تداولت وسائل اعلامية عن انفجار عبوة .

تمكنت وحدة الرصد في موقع “التحري نيوز” من متابعة حالة التخبط الاعلامي التي عاشها الاعلام الاسرائيلي ، اذ ان الرقابة المشددة التي فرضت على وسائل الاعلام اظهرت حالة من التخبط الكبير في المعلومات والتحاليل .

(القناة ١٣) حيث اشار المحلل الاسرائيلي ألون بن ديفيد الى ان ما تم السماح بنشره أنه تم تفجير عبوة في الشمال ، بطريقة تذكر بأسلوب عمليات الحزام الأمني في لبنان. وتم تفجير العبوة لدى مرور سيارة إسرائيلية لكن تم بطريقة غير فعالة على مسافة كبيرة نسبياً.. انها حادثة غريبة وفريدة من نوعها في الشمال

من جهتها قناة “كان” الاسرائيلية: عبوة مجيدو لا نعرف ماذا كان هدفها. هجوم إرهابي بميزات استثنائية. ميزات غير معروفة لنا في السنوات الأخيرة في الساحة الفلسطينية. هذه العبوة تبدو نوعية ومختلفة عما اعتدنا عليه في هذه الساحة خاصة الساحة الفلسطينية. لا يوجد الكثير من التفاصيل المسموح نشرها.

المحلل الصهيوني يشاي كوهين:

‏وزير الدفاع غالانت لم يغادر مبنى وزارة الأمن (الدفاع / الجيش) الكيرياه منذ 24 ساعة.

مصدر إسرائيلي مسؤول:

‏الحدث الامني الذي حصل في الشمال منذ يومين، هو حدث حساس للغاية ويهدد امن دولة اسرائيل ويضعها في خطر شديد ويُمنع نهائيا نشر التفاصيل حتى يتم الانتهاء من التحقيق.

مراسل قناة 12 العبرية للشؤون العربية “ايهود يعاري”: إيران قامت بتحويل أموال إلى المنظمات المسلحة في جنين ونابلس عبر لبنان

موقع القناة السابعة الإسرائيلية:

‏أعلنت منظمة إرهابية جديدة مجهولة تسمي نفسها “قوات الجليل – الذئاب المنفردة” مسؤوليتها عن عملية تفجير عبوة ناسفة يوم أمس قرب مفرق مجيدو.

القناة ١٢ الإسرائيلية: على خلفية انفجار العبوة في الشمال، وجهت إسرائيل رسائل إلى مجموعة من المنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط وحذرتهم “لا تستغلوا الضعف حول الانقلاب القضائي – من أجل تنفيذ عمليات داخل أراضي إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »