ألبوم الصور

بالفيديو : مقتل جندي في إشكال مع اليونيفيل في العاقبية .

أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان، أنّ جنديّاً إيرلنديّاً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قُتِل في لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرّضت قافلة مكونة من مركبتين مدرّعتين، تقلّ ثمانية جنود وكانت متجهة نحو بيروت، لنيران أسلحة خفيفة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأضاف البيان أنّ فرداً آخر من قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان (اليونيفيل) حالته خطرة، بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة بينما يتلقّى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة.

وقالت قوات الدفاع الإيرلندية: “نؤكد ببالع الأسى مقتل أحد جنودنا في قوات حفظ السلام في واقعة خطرة في لبنان الليلة الماضية”.

ومساء أمس، حصل إشكال في منطقة العاقبية بين أهالي المنطقة وقوّة من “اليونيفيل”، وذلك على إثر اعتراض الأهالي على مسار الدورية.

وعلى الإثر، سُمع صوت إطلاق نار في المحلّة، فيما تعرّضت آلية تابعة للقوات الدولية لحادث أثناء محاولة الانسحاب من موقع الإشكال، ما أدّى إلى انقلابها، وجرح عناصرها.

ووفق مصادر فإن آلية لقوات اليونيفيل دخلت البلدة وقامت بالتصوير فأعترضها بعض الشباب كون خط دورية اليونيفيل لا تمر من البلدة وعند اعتراض الآلية قامت بالهرب ودعس بعض شباب الضيعة مما ادى الى اطلاق النار عليها وعند هروب الآلية انقلبت جنب فرن لرش السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »