أمن و عدالة

قوى الأمن: توقف 3 اشخاص وتحبط إحدى أكبر عمليات ترويج المخدرات …

أشارت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه “ضمن إطار مكافحة آفّة المخدّرات، وبعد توافر معلومات لدى المجموعة الخاصّة في وحدة الشّرطة القضائية عن عمليات نقل مواد مخدّرة معدّة للترويج بين ​البقاع​ و​بيروت​، ونتيجة عمليات الرصد والتعقّب التي استمرّت لأسابيع، تبين أنّ الشبكة تستخدم لوحات سيارات وبطاقات هويات مزوّرة لنقل هذه المواد. كذلك يستخدم أفرادها شقة سكنية في بلدة ​دير قوبل​ في ​عاليه​، كمخزن للمخدرات”.
ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه “بتاريخ 28/4/2021، نفّذت المجموعة المذكورة عمليات متزامنة، حيث تم تنفيذ كمينٍ محكمٍ في بلدة ​عاريا​، نتج عنه توقيف شخصين على متن سيارة رباعية الدّفع نوع “رانج روڤر” تحمل لوحات مزوّرة، وهما ع. ش. (مواليد عام 1984، لبناني)، م. أ. (مواليد عام 1995، لبناني) يستخدم بطاقة هوية مزوّرة في تنقلاته، وقد حاول رمي ​قنبلة يدوية​ باتجاه عناصر القوة، إلا أنهم حالوا دون ذلك”.
كما أفادت بأنه “ضُبِطَ بحوزتهما كمّيّة كبيرة من المخدّرات، قنبلة يدوية، مسدس حربي وممشط بداخله 15 طلقة صالحة للاستعمال، ومبلغ 58 مليون ليرة لبنانية”. وأضافت، “في محلة جسر الصفير في الضاحية، تمّ ضبط سيارة أخرى عائدة للشبكة ذاتها، وأُوقِفَ على متنها المدعو: ع. م. (مواليد عام 1992، لبناني)، ويستخدم أيضاً بطاقة هويّة مزوّرة عائدة لشخصٍ من الجنسية السورية”.
وأشارت إلى أنه “جرى مداهمة شقة في دير قوبل، حيث ضُبِطَ كمية كبيرة من المخدّرات، وأوراق نقدية لبنانية مزيّفة. وبلغت الكميات المضبوطة ما يفوق 3500 ظرف وعلب بلاستيكية، موضّبة بداخلها المخدرات بطريقة احترافية ومعدّة للترويج، إضافةً إلى ضبط كميّات من مادة السّالفيا و7 أجهزة خلويّة”.
وأكدت المديرية أن “الموقوفين والمضبوطات أحيلوا إلى مكتب مكافحة المخدّرات المركزي، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

اسعار المحروقات في لبنان
زر الذهاب إلى الأعلى