محليات

كم بلغت نسبة الحضور في الامتحانات الرسمية؟

أكد المدير العام لوزارة التربية بالتكليف ورئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر أن “الامتحانات جيدة جداً مقارنة بالسنوات السابقة ونسبة الحضور بلغت 98 في المئة وانسحاب 1300 و95 في المئة من حضور المراقبين. هذا العام تقدم للامتحانات الشهادة المتوسطة 60933 طالبا”، لافتا في حديث لصوت لبنان، الى ان “القرار الصحيح هو اجراء امتحانات الشهادة المتوسطة بحدها الادنى، وقد سعى وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي كل جهده كما تواصلنا مع كل الجهات المانحة لتأمين مبلغ بحدود 18 $ لمراقبة وتصحيح الامتحانات علما ان هناك اعتماد مرصود بالوزارة للامتحانات”.

وقال: “بعض المؤسسات نجحت بالتعلم عن بعد، امتحانات الشهادة المتوسطة هي اختبار والشهادة الثانوية هي مرحلة جدية للطالب”، مضيفاً: “نحن لا نملك نظام الجودة ولا التصنيف”

وأضاف: “حاولنا قدر الإمكان التوفير للأساتذة والطلاب من ناحية اختيار مراكز الامتحانات الرسمية”، مشيرا الى ان “مسابقة اللغة الفرنسية تتضمنت اسئلة حول البروفسور روي نسناس. الامتحانات تعبر عن واقع التلاميذ، انا دائما مع الطلاب على الارض من دونهم لا يوجد لبنان”، مؤكدا ان “طلاب مركز سانت جود ابطال ومنهم نتعلم القوة والحياة”.

وعن ابن زغيتر نوح الذي حاول الغش في الامتحانات، قال: “الطالب غيفارا نوح زعيتر حاول الغش اقصي، احيل ملفه امام الجنة الادارية وستنظر بموضوعه ،الجيش لا يتدخل داخل المدرسة فهو يؤمن الامن في محيط المدرسة اما في الداخل فالامر تتولاه القوى الامنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »