خاص التحري نيوز

خيبات الامل تتوالى على طرابلس … والنواب يستسلمون لبيان…. عمر ابراهيم .

في الوقت الذي كان فيه ابناء طرابلس يترقبون ما سيصدر عن نوابهم من قرارات حاسمة لجهة القضية الاكثر الحاحا وهي اشتراكات الكهرباء وضرورة الزام اصحابها بالتسعيرة الرسمية كما وعد بعض هؤلاء النواب وهددوا سابقا، فإذا بهم يخرجون ببيان فضفاض يتضمن عبارات سئم منها الطرابلسيون الذين يبحثون عن اي موقف عملاني ينتشلهم من واقعهم الذي لا يحسدون عليه، الامر الذي ضاعف من خيباتهم بحصول اي تغيير في واقعهم.

تزامنا مع اجتماع النواب كانت طرابلس تتلقى ضربة قاسية بعد فشل انتخاب رئيس لبلديتها وتكليف المحافظ الشمال رمزي نهرا أحمد قمر الدين رئيسا لحين انفاق الاعضاء على انتخاب رئيس بديل للدكتور رياض يمق ، الذي كانت سحبت الثقة منه قبل نحو اسبوعين.

واللافت ان نواب المدينة لم يعطوا هذا الامر اي اهتمام و كانوا يجتمعون من دون حتى ان يتم وضع البلدية على جدول اعمالهم رغم اهمية الامر وكأن ما يحصل لا يعنيهم لا من قريب او بعيد .

وكان النواب عقدوا اجتماعا في مكتب النائب اللواء اشرف ريفي في المدينة، حضره الى ريفي النواب: ايلي خوري وجميل عبود ورامي فنج وكريم كبارة، وشارك فيه النائب إيهاب مطر عبر تطبيق زوم، وغاب عنه النائب فراس سلوم بسبب وجوده خارج لبنان والنائب طه ناجي الذي كان اصدر بالامس بيانا من نفس روحية بيان النواب وهو ما فسر على أنه لن يشارك في اللقاء .

 وبحث المجتمعون في شؤون وشجون المدينة وحاجاتها الانمائية والخدماتية والمعيشية، اضافة الى موضوع تسعيرة المولدات الكهربائية بحسب التسعيرة الرسمية، وتفشي المخدرات بين الشباب والشابات، والفلتان الامني الذي تشهده المدينة، وتوقيت وصول الغواصة التي ستنتشل ضحايا زورق الموت الذي غرق قبالة جزيرة النخيل في ميناء طرابلس.

وطلب المجتمعون بحسب بيان أصدروه على الاثر، من “حكومة تصريف الاعمال اقرار خطة التعافي لمعالجة القضايا الاقتصادية والهموم الحياتية والاجتماعية التي ترهق كاهل المواطنين، بخاصة في مدينة طرابلس التي يعاني اهلها الحرمان والفقر المدقع

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »