خاص التحري نيوز

خاص : ليلة سقوط الأبناء في طرابلس.. من هم ؟… عمر ابراهيم 

شكلت نتائج الانتخابات في بعض الدوائر اللبنانية عموما وفي دائرة الشمال الثانية خصوصا ( طرابلس ، المنية ، الضنية) مفاجأة للكثير من المراقبين خصوصا بعد خسارة اسماء تعتبر ” كبيرة ” في المعادلة السياسية والطائفية على الساحة اللبنانية، لجهة حضورها وتحالفاتها.

ربما من المبكر الحديث عن تداعيات انسحاب الرئيس سعد الحريري على نتائج الانتخابات، خصوصا أن بعض الدوائر الانتخابية ذات الغالبية السنية كان حضور ” الحريريين” فيها لافتا ومؤثرا إلى حد كبير ، وتحديدا في دائرة الشمال الأولى، (محافظة عكار) وقضاءي المنية والضنية بعدما فاز فيهم عدد من المرشحين المقربين من آمين عام ” تيار المستقبل ” احمد الحريري ونواب ” مستقبليين”  حصلوا على دعم من جمهور ” التيار الأزرق “.

وقد يكون من السابق لآوانه أيضا

معرفة الاسباب والدوافع من وراء عدم ” تحريك ” الرئيس نجيب ميقاتي ل” ماكينته” الانتخابية رغم تبنيه عبر تياره ” العزم” دعم لائحة ” للناس” بالتحالف مع محمد كبارة .

لكن من المؤكد أن خسارة بعض الاسماء قد تحتاج الى قراءة متأنية ومعرفة حجم الأخطاء التي ارتكبت من قبل ” الماكينات” ومن رؤساء اللوائح والاحزاب التي عملت على صياغة التحالفات ، وتحديدا الوزير السابق فيصل كرامي .

وبانتظار  الاجابات على بعض تلك التساؤلات ، كان لافتا خسارة معظم النواب و ابناء النواب السابقين  والقيادات السياسية في الدائرة الثانية ، حيث خسر كل من نجل الرئيس الراحل عمر كرامي ، النائب  فيصل كرامي نجل النائب السابق صالح الخير ، النائب السابق كاظم الخير، نجل النائب السابق احمد فتفت . النائب سامي فتفت، نجل النائب الراحل جان عبيد ، سليمان عبيد، نجل النائب الراحل محمد علم الدين وشقيق النائب الراحل هاشم علم الدين ، النائب عثمان علم الدين، نجل النائب السابق اسعد هرموش ، براء هرموش، في حين فاز نجل النائب محمد كبارة ، كريم كبارة، فضلا عن النائب علي درويش. .

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »