خاص التحري نيوز

خاص : بخعون تكرّر تجربة “الكراميين”!  

 

كما في كل لبنان، كذلك في الضنية وبالذات في بلدة بخعون، حصلت المفاجأة..وحصل التغيير حيث أسقط المرشح عبد العزيز الصمد زميله على لائحة “لبنان لنا” النائب سامي فتفت (5790 صوتاً) حيث تقدّم عليه ب (3361 صوتاً) إذ حصل على (9151 صوتاً).

أمّا المفاجأة فكانت أنّ النائب الجديد عبد العزيز الصمد قد شارك إبن عائلته النائب المخضرم جهاد الصمد (7824 صوتاً على لائحة الارادة الشعبية) في تمثيل العائلة وبخعون والضنية، وبل أكثر من ذلك فقد تقدّم عليه أيضاً ب (1327 صوتاً)  على عكس جميع التوقّعات والاستطلاعات، وبهذا يكون النائب الجديد قد حلّ أولاً في الضنية، ويكون هذا القضاء قد تمثّل بنائبين من عائلة واحدة ومن بلدة واحدة، وفي ذلك تكرار لتجربة عرفتها طرابلس حين تمثّلت بنائبين من عائلة كرامي، هما الرئيس الراحل عمر كرامي وإبن عمّه النائب الراحل أحمد كرامي.

وفي نتائج صناديق الضنية يسجّل للمرشح بلال هرموش على لائحة “إنقاذ وطن” أنّه سجّل رقماً عالياً حيث حصل على (6263 صوتاً)، متقدّماً على قريبه المرشح على لائحة “للناس” برّاء هرموش (نجل النائب السابق أسعد هرموش) والذي حصل على 1642 صوتاً فقط.

أمّا المرشح على لائحة “للناس” علي عبد العزيز، ورغم استعانته بخبرة وماكينة عمّه النائب السابق قاسم عبد العزيز فإنّه لم يتجاوز عتبة الألف صوت، حاصلاً على 854 صوتاً.

على مستوى التمثيل السياسي، فالمعادلة لم تتبدّل في القضاء إذ ينتمي النائب الجديد عبد العزيز الصمد إلى الأجواء الحريرية كونه ترشّح على اللائحة التي ترأّسها الدكتور مصطفى علوش، فيما النائب السابق الحالي جهاد الصمد طالما كان أقرب الى تحالف المانعة قبل أن يعلن إنفصاله عن “اللقاء التشاوري” الذي كان يرأسه النائب الخاسر فيصل كرامي، علماً بأنّه عاد وتحالف معه في لائحة “الارادة الشعبية” ومع رئيس جمعية المشاريع طه ناجي الذي دخل البرلمان، بعد طول انتظار!

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »