مجتمع

وزير خارجية الصين: أميركا تنتهك سيادتنا وسنعاقب من يسيء إلى بلادنا

توعد وزير الخارجية ​الصين​ي ​وانغ يي​، بمعاقبة من يسيئ إلى بكين حتماً، فيما اثارت زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي ​نانسي بيلوسي​ إلى ​تايوان​ غضب بلاده، واشار وانغ على هامش اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا في بنوم بنه، إلى أن “هذه مهزلة خالصة، ​الولايات المتحدة​ تنتهك سيادة الصين تحت ستار ما يسمى بالديموقراطية، سيُعاقب الذين يسيئون للصين حتماً”.

وفي هذا السياق، ذكرت الخارجية الصينية، أن “زيارة بيلوسي لتايوان لا ترتبط بالديمقراطية وإنما تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها، والمسؤولون الأميركيون يحاولون إلقاء اللوم علينا في هذا التصعيد وعليهم معرفة تاريخ تايوان جيدا”.

وأكدت في بيان، أنه “هناك صين واحدة في العالم وتايوان جزء منها وهناك حكومة واحدة تمثل الصين، والأمم المتحدة اعتمدت قرارا يدعم مبدأ صين واحدة ولا مجال للعودة عن قرارات الشرعية الدولية”، لافتة إلى أن “علاقاتنا مع واشنطن قامت على أساس مبدأ صين واحدة وعلى أن تايوان جزء من بلادنا”.

واعتبرت الخارجية الصينية، أن “تطور علاقتنا مع واشنطن في السنوات الأخيرة لم يجعلها تكف عن ممارساتها في تايوان”، مضيفة أن “​المجتمع الدولي​ يعترف بمبدأ صين واحدة وهناك معارضة واسعة لزيارة بيلوسي إلى تايوان”

اسعار المحروقات في لبنان
زر الذهاب إلى الأعلى
error: إقرأ المزيد بالضغط على الرابط التالي