إقتصاد

كركي يوقّع عقداً مع “أوتيل ديو” بـ 14 مليار ليرة

صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البيان الآتي: “لطالما أكّد مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي حرصه الشديد على دعم القطاع الصحّي في البلاد ولاسيّما الاستشفائي منه الذي يعاني من مصاعب كبيرة على الصعيدين المادّي والبشري، كما أكّد التزامه الكامل باتّخاذ كل الاجراءات اللازمة التي من شأنها ضمان استمرارية عمل هذا القطاع.

عليه واستجابةً منه لطلب تقدّم به مدير عام مستشفى “أوتيل ديو دي فرانس” السيد نسيب نصر لتسوية ديون المؤسسة على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، أعطى المدير العام تعليماته للقيام بدراسات مالية واحصائيات دقيقة لمعاملات نفقات العناية الطبيّة خارج المستشفى لأجراء مستشفى أوتيل ديو دي فرانس المضمونين والمستفيدين من أفراد عائلتهم، قدّرت من خلالها قيمة مساهمة الصندوق بحوالي ال 14 مليار ل.ل.

وفي هذه المناسبة، قام مدير عام مستشفى أوتيل ديو دي فرانس بزيارة لمدير عام الصندوق في مكتبه يوم الثلاثاء تاريخ 14/6/2022 وقّع خلالها الطرفان عقد لتسوية الديون المستحقّة للمستشفى على الصندوق قُضي بموجبه تقسيط المبلغ على ثلاث دفعات متساوية تقريباً.

وقد سلّم د. كركي السيّد نصر شيكًّأ بالدفعة الأولى بلغت قيمته 5 مليارات ل.ل. على أن يدفع المبلغ المتبقّي حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.

وأكّد المدير العام بانّه سوف يعطي الأولويّة في التسويات للمستشفيات التي تتحمل القسم الأكبر من أعباء المضمونين كمستشفى الجامعة الأميركيّة وأوتيل ديو دي فرانس وجبل لبنان والسان جورج – الحدت وغيرها من المستشفيات والمؤسسات”.

اسعار المحروقات في لبنان
زر الذهاب إلى الأعلى
error: إقرأ المزيد بالضغط على الرابط التالي