متفرقات

بالصور: إسرائيل تكشف عن موقع استطلاعي امامي لـ”حزب الله”

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنّه اكتشف موقعاً استطلاعياً أمامياً جديداً لـ”حزب الله” على الحدود الجنوبية يعمل تحت غطاء جمعية “أخضر بلا حدود” التي تعمل في مجال البيئة

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”، “صورًا جديدة توثق نشطاء حزب الله في الموقع بما يشكل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن 1701”.

وقال أدرعي: “نكشف النقاب عن موقع استطلاع جديد أقامه #حزب_الله بهدف جمع الاستخبارات على الحدود تحت غطاء جمعية أخضر بلا حدود. في موقع الاستطلاع هذا، يعمل نشطاء حزب الله بغطاء على أنهم نشطاء الجمعية حيث تم توثيقهم ويتم كشف صورهم”.

واضاف: “كما كشفنا سابقًا فإن جمعية #أخضر_بلا_حدود، تدعي العمل في مجال البيئة والحفاظ على الغابات في المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل لكنها عمليًا تشكل غطاءً لنشاطات حزب الله لا سيما من ناحية إقامة مواقع استطلاع بالقرب من الحدود الأمر الذي يعد انتهاكًا لقرار مجلس الأمن رقم 1701”.

وفي السياق، قال قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلي: “بالفترة الأخيرة إزدادت الأعمال لإقامة مواقع استطلاع أمامية لحزب الله على الحدود. نرصد نشطاء  حزب الله بمنطقة السياج الحدودي. نعرفهم بالاسم من أين أتوا وأين يعملون.في نهاية المطاف سيدفعون الثمن،هم ومرسيلهم والقرية التي تسمح لهم باستخدامها كقاعدة عسكرية للإرهاب”.

واضاف: “سيواصل جيش الدفاع وقوات الأمن العمل وفق الحاجة للحفاظ على الأمن في المنطقة والتصدي لأية محاولة لانتهاك سيادة إسرائيل”.

اسعار المحروقات في لبنان
زر الذهاب إلى الأعلى
error: إقرأ المزيد بالضغط على الرابط التالي